2020-08-06

الزبيدي وغريفيث يبحثان حل الأزمة اليمنية ومكافحة “كورونا”

ناقش رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، السبت، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، جهود السلام لحل الأزمة في اليمن، ومواجهة فيروس “كورونا”.

وجاء الاجتماع عن طريق الفيديو، وشارك فيه مع مبعوث الأمين العام، معين شريم نائب المبعوث، ومستشاروه، مروان العلي، وبيتر رايس.

وذكر “المجلس الانتقالي” في بيان عبر موقعه الرسمي أن الزبيدي اتفق مع مبعوث الأمين العام على استمرار الاتصالات والتباحث، وعقد اجتماع ثان مباشر خلال الأسابيع المقبلة، لبحث كافة التطورات، وسُبل التهدئة والتعاون تجاه الحلول المتاحة.

من جانبه، ثمن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، جهود “المجلس الانتقالي الجنوبي” لدعمه لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن.

وأشار المبعوث الأممي، في بيان، إلى أن المجتمعين ناقشوا الخطوات المقبلة لترجمة التزامات الأطراف لأفعال ومجهودات مواجهة الانتشار المحتمل لفيروس “كورونا”.

جدير الذكر إلى أن اليمن الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، لم يسجّل أي إصابة بعد بفيروس “كورونا” وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لكن هناك خشية كبرى من أن يتسبّب الوباء القاتل حال بلوغه أفقر دول شبه الجزيرة العربية، بكارثة صحية لا تحمد عقباها.

المصدر: الشرق العربي

شارك