2020-09-23

“الانتقالي” يعلق حظر التجوال في عدن ليومين بسبب السيول

قرر المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، تعليق حظر التجوال الجزئي في العاصمة المؤقتة عدن ليومين، إثر الكارثة التي أحدثتها السيول التي ضربت المدينة.

وقال المجلس على لسان ناطقة الرسمي، نزار هيثم: “تقرر تعليق قرار حظر التجوال في العاصمة عدن والسماح بحرية الحركة والتنقل خلال الـ48 الساعة القادمة، بما يتيح للعالقين، ووسائل الخدمة العامة حرية الحركة وإغاثة الأسر المنكوبة ورفع مخلفات السيول والأمطار، وتطبيع الحياة باذن الله”.

وأكد أن القرار يأتي “نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة، وتقديرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها العاصمة عدن بفعل ماخلفته الأمطار الغزيرة التي هطلت على أحياء العاصمة وحولتها إلى مدينة منكوبة”.

هذا وضربت سيول جارفة عددا من الأحياء الشعبية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ما أدى إلى انقطاع خدمات الكهرباء والماء وقطع الطرقات وتهدم عدد من المنازل.

من جانبه، وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لإغاثة أبناء وساكني عدن لتجاوز تبعات وآثار الأمطار والسيول وما ترتب عنها من تداعيات وأضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية ومنازل المواطنين والمفقودين.

وحمل هادي المعنيين “مسئولية أي تقصير تجاه الاهتمام والوقوف الجدي على أضرار السيول بمدينة عدن وغيرها من محافظات الوطن، موجهاً بتسخير كافة الوسائل والإمكانات لتجاوز هذه المحنة مع التأكيد على أهمية مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستمراريتها من قبل كافة المواطنين والأجهزة المعنية”.

وتفتقر شوارع مدينة عدن لممرات تصريف السيول نظرا لندرة هطول الأمطار على المحافظة المعروفة بطقسها الحار.

المصدر: الشرق العربي

شارك