2020-10-01

القوات المشتركة تسقط طائرة مسيرة للحوثيين في الحديدة

أعلنت القوات المشتركة التابعة للحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثيين، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة جبهة الساحل الغربي،أن “طائرة استطلاع للحوثيين كانت تحلق على مواقع القوات اليمنية في سماء الدريهمي جنوب الحديدة وتمكن عناصر القوات من إسقاطها بنجاح.
وفي الـ 9 من أبريل، تمكن لواء النقل العام المرابط في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية أثناء تحليقها في سماء المديرية.

اسقطت القوات المشتركة، اليوم الثلاثاء، طائرة استطلاع للمليشيات الحوثية، في سماء مديرية الدريهمي جنوب الحديدة غرب اليمن….

Posted by ‎المركز الإعلامي لألوية العمالقة جبهة الساحل الغربي‎ on Tuesday, April 21, 2020

ومساء الثلاثاء، أعلن “التحالف العربي”، رصد 193 انتهاكا لوقف إطلاق النار من جانب الحوثيين خلال 48 ساعة، شملت الأعمال العسكرية العدائية، واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة.
وأكد التحالف أنه “يطبق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس في الجبهات”، مشددا على استمرار الالتزام بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الأممي لليمن.

جدير بالذكر أن “التحالف العربي” بقيادة السعودية كان قد أعلن في الثامن من إبريل وقفا شاملاً لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي جائحة “كورونا”.

المصدر: وكالات

شارك