2020-10-02

وزير يمني: عدم التزام الحوثيين بالسلام سيعرضهم لمصير “حزب الله”

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الجمعة، أن عدم التزام جماعة الحوثيين بالسلام سيعرضها قريبا لمصير “حزب الله” اللبناني.

وقال الوزير اليمني في سلسلة تغريدات على حسابه بـ “تويتر”، إن “إصرار جماعة الحوثي على التموضع كأداة إيرانية قذرة لتهديد أمن واستقرار اليمن واستهداف دول الجوار وتهديد حركة الملاحة الدولية، وعدم التزامها بالسلام والقرارات الدولية سيعرضها لمصير حزب الله اللبناني من تصنيف بقوائم الإرهاب العالمية”.

وتابع بقوله “أن تظل جماعة الحوثيين بمعزل عن الإجراءات الدولية لمواجهة الطائفية الإيرانية وغيرها من التنظيمات الإرهابية والحد من مخاطرها على أمن واستقرار المنطقة، واستمرارها حجرة عثرة أمام إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن غير آبهة بمعاناةوحياة اليمنيين ودعوات مواجهة فيروس كورونا”.

ويأتي ذلك، بعد إعلان الداخلية الألمانية، أمس الخميس، حظر أنشطة “حزب الله” اللبناني على أراضيها وتصنيفه منظمة إرهابية، فيما قامت الشرطة الألمانية بمداهمات لاعتقال أشخاص ينتمون إلى الحزب الذي بات محظورا بحسب القوانين الألمانية.

وكان البرلمان الألماني قد أقر في وقت سابق اقتراحا يحث حكومة المستشارة أنغيلا ميركل على حظر جميع أنشطة “حزب الله” اللبناني على الأراضي الألمانية.

المصدر: الشرق العربي

شارك