2020-10-31

مصادر: تركيا تجهز الوطية لتكون أكبر قاعدة عسكرية خارج أراضيها

كشف آمر المنطقة العسكرية الغربية بالجيش الليبي، اللواء ادريس مادي، أن تركيا تعمل الآن على تجهيز قاعدة الوطية لتكون أكبر قاعدة عسكرية للجيش التركي خارج أراضيها.

وقال اللواء الليبي إن سيطرة قوات الوفاق على الوطية جاء بعد أسابيع متواصلة من قصف البوارج الحربية والطيران التركي على القاعدة.

وتابع بقوله إن “انسحاب الجيش من الوطية تم بدون خسائر بشرية بعد تلقي تعليمات القيادة بالانسحاب الكامل بغطاء جوي وتأمين جميع الأرتال والآليات والأفراد.

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، أحمد المسماري، أن الجيش سيعود إلى قاعدة الوطية الجوية، موضحا أن هذا الانسحاب كان تكتيكيا ومبرمجا له منذ أشهر.

وأشار إلى أن عملية الانسحاب بدأت منذ 3 أشهر بسحب الطائرات الحربية والذخائر الخاصة بها، وكذلك الشؤون الفنية والإدارية والمعدات الثقيلة، ثم سحب الأفراد أول أمس، وتأمين خروج الأفراد وغرف العمليات والآليات الصالحة للعمل والمعدات لنقطة التجمع الجديدة.

والاثنين، أعلنت قوات حكومة الوفاق سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية الواقعة غرب العاصمة طرابلس وبالقرب من الحدود التونسية، معتبرة ذلك مكسبا ميدانيا سيقلب موازين المعركة لصالحها.

المصدر: وكالات

شارك