2020-10-27

سوريا تدعم الصين بمواجهة “التدخل الأمريكي”

نددت الحكومة السورية بما وصفته بالتدخلات الخارجية في شؤون الصين، وأعلنت تأييدها ودعمها لقرار الصين تطبيق قوانين الأمن في مدينة هونغ كونغ الذاتية الحكم.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين تأييد سوريا للقرارات الصينية في هذا الشأن ورفضها التدخلات الأمريكية والغربية في الشؤون الصينية.

وقال المصدر: “تؤيد حكومة الجمهورية العربية السورية قرار الدورة الثالثة لمجلس الشعب الوطني الثالث عشر لجمهورية الصين الشعبية المتضمن الموافقة على وضع قانون لتحسين نظام الآليات القانونية والتنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بهدف الحفاظ على الأمن والسلامة الإقليمية المنصوص عليها في إطارها القانوني الداخلي وفي القانون الدولي وتعزيز عملية التنمية وتقوية المؤسسات الشرعية وضمان أمنها على كامل أراضيها”.

وأضاف المصدر أن: “سوريا ترفض التدخلات الخارجية في شؤون جمهورية الصين الشعبية وخاصة منها الأمريكية والغربية الأخرى وتعتبرها انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولمبدأ سيادة الدول على أراضيها وتؤكد أنه لا يحق لأي دولة أو طرف التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة وذات السيادة”.

وصدق البرلمان الصيني على إعداد قوانين جديدة خاصة بالأمن القومي لمنطقة هونغ كونغ، على خلفية إعادة بروز التوتر حول المستعمرة البريطانية السابقة.

تصر بكين على أن التشريع الجديد هو شأن داخلي ولا يمس الحقوق والحريات التي يحظى بها سكان هونغ كونغ.

المصدر: “سانا”

شارك