2020-07-07

حفتر في القاهرة لبحث التدخل التركي في ليبيا

وصل القائد العام لـ”الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر، الأربعاء، إلى القاهرة للقاء عدد من المسؤولين المصريين لبحث تطورات الملف الليبي.

ويأتي ذلك، عشية زيارة مقررة لرئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق، فايز السراج، إلى أنقرة، حيث سيستقبله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبحث آخر التطورات الميدانية على الساحة الليبية.

وفي سياق آخر، جرت في موسكو في وقت سابق من اليوم، مباحثات بين وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ومسؤولين كبار في حكومة الوفاق الليبية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها.

وأكد وزير الخارجية في حكومة الوفاق المتمخضة عن اتفاق الصخيرات، محمد طاهر سيالة، لدى مغادرته مقر الخارجية الروسية، أن الوفد الليبي بحث مستجدات الوضع في البلاد مع لافروف ونائبه، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

وفي وقت سابق، أعلنت البعثة الأممية قبول الأطراف الليبية استئناف محادثات 5+5 المنبثقة عن مؤتمر برلين الذي عقد 19 يناير الماضي، مرحبة باستئناف مباحثات وقف إطلاق النار، والترتيبات الأمنية المرتبطة بها بناء على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال محادثات اللجنة في 23 فبراير الماضي.

المصدر: وكالات

شارك