2020-07-11

فرنسا تدعم مصر بـ15 مليون يورو لمجابهة “كورونا”

أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، الاثنين، عن تخصيص الوكالة الفرنسية للتنمية، نحو 15 مليون يورو لدعم مصر في مواجهة فيروس “كورونا”.

وقالت المشاط في بيان إن “تخصيص المبلغ من الوكالة الفرنسية جاء بناء على توقيع اتفاق مشترك مع وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والسفيرالفرنسي لدى القاهرة ستيفان روماتيه، من أجل شراء أجهزة طبية والحصول على أدوات الحماية والوقاية لمواجهة فيروس كورونا“”

وأشادت وزيرة الصحة والسكان، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية وجهودها في دعمها للقاهرة في مواجهة الفيروس، من خلال توفير أجهزة طبية ومستلزمات وقائية.

كما شددت على عمق العلاقات التي تجمع بين فرنسا ومصر خاصة في القطاع الصحي، مشيرة إلى التعاون القائم من خلال مشروع تطوير وحدات الرعاية الأولية في 5 محافظات على مستوى الجمهورية تشمل بورسعيد والسويس والإسماعيلية والشرقية، إضافة إلى الدقهلية.

يذكرأن التعاون في المجال الصحي بين مصر وفرنسا يعد من أكبر أولويات علاقتهما الثنائية، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، ومن أبرز المشروعات في هذا المجال، مشروع دعم وتحسين نظام الرعاية الصحية الأولية ومشروع دعم ميزانية التأمين الصحي.

المصدر: وكالات

شارك