2020-07-10

الحديدة.. قوات هادي تدمر مخزون طائرات مسيرة “للحوثيين”

أعلنت القوات الموالية للحكومة اليمنية عن تدميرها مخزونا للطائرات المسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية في ضواحي مدينة الحديدة، غرب البلاد.

ونقل المركز الإعلامي لـ”ألوية العمالقة” الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، عن مصدر ميداني قوله إن العملية التي استهدفت ليلة الخميس الجمعة مخزنا للطيران المسير وموقعا وثكنات للحوثيين في الضاحية الشرقية للحديدة.

وذكرت أن العملية نفذت ردا على “خروقات متكررة لوقف إطلاق النار” من قبل جماعة “أنصار الله”.

 

وأوضح المصدر أن قوات الجماعة المتمركة في منطقة المنصري حاولت بالقصف المدفعي وبمختلف الأسلحة الرشاشة والطيران المسير، استهداف مواقع لقوات هادي، غير أن القصف طال أهدافا مدنية في قطاع كيلو 16 وقرى ومزارع بعيدة عن أي هدف عسكري في منطقة الجريبة السفلى.

وقال المصدر إن قوات هادي، ردا على هذا القصف، “دكت بالسلاح المناسب الموقع الحوثي في ثكناته”، ما أسفر عن قتل وجرح كل من كان فيه، وعلى رأسهم “مشرف بارز” للجماعة.

وأشار المصدر إلى سماع دوي انفجارات كبيرة من الموقع والثكنات المستهدفة على مدى أكثر من ساعة، لافتا إلى أن المخزن المستهدف كان يحوي كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة وألالغام.

في المقابل، حملت جماعة الحوثيين عبر قناة “المسيرة” التابعة لها قوات حكومة هادي والتحالف العربي بقيادة السعودية المسؤولية عن عشرات الانتهاكات لنظام وقف إطلاق النار في الحديدة.

المصدر: وكالات

شارك