2020-10-20

جدل واسع بعد التسجيل المسرب من خيمة القذافي

نشر خالد الهيل، المعارض القطري، تسجيلا صوتيا جديدا، قال إنه ينسف نفي النائب السابق في مجلس الامة الكويتي فايز البغيلي، واقعة التقائه بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

ونفى النائب الكويتي السابق، فايز حامد البغيلي، في بيان، أي علاقة له بما ورد في تغريدة للنائب الكويتي الإخواني السابق، مبارك الدويلة، عن زيارته للزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي.

 

وأكد البغيلي في البيان أنه ليس عضوا في جماعة الإخوان، وأنه يعتز بولائه للكويت وأميرها، ولبلده الثاني السعودية.

ويأتي هذ الجدل الواسع إثر تداول تسريب صوتي أول “مزعوم” للقاء جمع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والنائبين الكويتيين السابقين، مبارك الدويلة وفايز البغيلي.

وأصدر الأخير بيانا نفى فيه حضوره للقاء المسرب المذكور، مشيرا إلى أنه “بخصوص ما دار من حديث حول الشريط المسرّب بين القذافي ومبارك الدويلة ننبه الجميع بأني لم أحضر هذا الاجتماع، ولا تربطني به علاقة، وإنما كانت زيارتي للقذافي بصحبة مبارك الدويلة في لقاء آخر”.

يشلر إلى أن النائب الكويتي مبارك الدويلة لم ينف التسجيل المسموع المسرب، لكنه دفع برواية نفاها الديوان الأميري الكويتي جملة وتفصيلا، واعتبرت افتراء على المقام الأميري السامي.

وكان الدويلة غرد قائلا إن ما جرى في اللقاء المذكور مع القذافي “نقلت تفاصيله في حينها للشيخ صباح (أمير البلاد) الذي طلب مني ابلاغ الملك سلمان به، وتم ذلك في نفس اليوم”.

المصدر: وكالات

شارك