2020-08-09

تفاصيل التعاون الإماراتي الإسرائيلي لمجابهة جائحة “كورونا”

أعلنت “مجموعة 42″، عن توقيع مذكرتي تفاهم مع شركة “رافاييل” للأنظمة العسكرية المتقدمة، وإسرائيل لصناعات الطيران والفضاء “آي ايه أي” بهدف تطوير تقنيات تساعد في مكافحة الفيروس التاجي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، إن توقيع المذكرتين تم عبر تقنية الاتصال المرئي “فيديوكونفرنس”، بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث.

وأوضحت أن هدف التوقيع على المذكرتين يتمثل في “التعاون في مجال البحث والتطوير وإيجاد حلول فعالة لمكافحة فيروس (سارس – كوفيد 2) المسبب للجائحة”.

وناقش مسؤولو هذه الشركات خلال حفل التوقيع آفاق تبادل الخبرات والتقنيات من أجل تطوير حلول متقدمة “ومبادرات طبية يستفيد منها ليس شعبي الدولتين فقط ولكن جميع شعوب العالم”.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة 42″ إن شركته تعمل على تبني “التعاون كوسيلة للوصول إلى تقنيات أفضل وأكثر فعالية من أجل تعزيز الفائدة العامة.. وتقود دولة الإمارات العربية المتحدة المثل في الجهود الدولية من أجل التغلب على وباء فيروس كوفيد 19.

ووصفت هذه المبادرة المشتركة بأنها تأتي “لتجمع بعضا من أهم المشاركين وأكثرهم نشاطا في مواجهة جائحة كورونا في المنطقة، وتهدف إلى تعزيز تعاونهم وجمع خبراتهم وقدراتهم التقنية ومواردهم في سبيل الإسراع بالتوصل إلى حلول سباقة لحماية الصحة العامة ودعم المعركة العالمية ضد فيروس كورونا”.

الجدير بالذكر أن “مجموعة 42” تقود في دولة الإمارات العربية المتحدة التجارب السريرية الثالثة للقاح “محتمل” مضاد للفيروس التاجي المستجد تحت اشراف دائرة الصحة في أبوظبي.

المصدر: “وام”

شارك