2020-10-24

عقيلة صالح إلى المغرب لمناقشة الوضع الليبي

يصل رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، الأحد، إلى المغرب في زيارة تستمر يومين، بعد دعوة رسمية من السلطات المغربية.

وبحسب وسائل إعلام مغربية، فإن وفدا ليبيابقيادة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، سيحل اليوم الاحد بالمغرب، في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين المغاربة على رأسهم رئيس البرلمان الحبيب المالكي.

كما أشارت المصادر إلى، أن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، سيكون مرفوقا بوفد ليبي كبير، وذلك بغرض إجراء محادثات حول الوضع الذي تعرفه ليبيا.

وسيلتقي الوفد الليبي، يوم الاثنين رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، وتتركز المفاوضات على الأزمة الليبية، فضلاً عن مناقشة مسألة تصدير النفط وتوزيع عائداته بالتساوي بين الليبيين.

ويأتي ذلك فيما قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، إن الأخير أكد على ضرورة الحل السياسي للأزمة الليبية، وفق مخرجات اجتماع برلين وقرارات الأمم المتحدة، وذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بقصر وحيد الدين في إسطنبول.

كما أوضح المكتب الإعلامي أن السراج وأردغان ناقشا عمل مذكرتي التفاهم العسكرية والبحرية الموقعتين في نوفمبر الماضي بين الوفاق وتركيا، حيث
بحث الطرفان سبل عودة الشركات التركية للعمل في ليبيا.

المصدر: وكالات

شارك