2020-11-26

ميشال عون: نرحب بمساعدة قطر لإعادة إعمار بيروت

قال الرئيس اللبناني ميشال عون أثناء استقباله وزير الخارجية القطريإن لبنان يرحب بأي مساعدة يمكن أن تقدمها قطر في مجال إعادة إعمار الأحياء المنكوبة.

بدوره، أكد وزير الخارجية​ القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تضامن قطرمع ​لبنان​، لافتا إلى أن موقف قطر ثابت مع لبنان الشقيق
وقال: “كانت قطر من أولى الدول التي أرسلت المساعدات إلى لبنان، توجيهات سمو الأمير واضحة لدراسة المشاريع المتضررة جراء الانفجار ونحن على وشك دراسة إعادة إعمار المدراس الحكومية بالتعاون مع ​اليونيسيف​ وإعادة ترميم بعض ​المستشفيات​ المتضررة”.

وأكد الوزير تضامن دولة قطر مع الشعب اللبناني، وأنه هناك حاجة للاستقرار السياسي والاجتماعي في لبنان من أجل دعم مسيرة الإصلاح”.

وشدد آل ثاني، بعد لقاءه رئيس الجمهورية ميشال عون، في القصر الجمهوري، على “ضرورة الإصلاحات التي يجب أن تكون من صميم المصلحة اللبنانية وليست نتيجة الضغوط الخارجية”.

ووصل الوزير القطري والوفد المرافق إلى مطار رفيق الحريري الدولي-بيروت، حيث كان في استقباله وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه والسفير القطري لدى لبنان محمد حسن جابر الجابر وممثل قيادة الجيش اللبناني العميد سهيل نجم والمستشارة عبير العلي من مديرية المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية.

المصدر: وكالات

شارك