2021-01-27

العثماني للبوليساريو: القوات المسلحة لكم بالمرصاد.. وإن عدتم عدنا

قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن”الاستفزازات”الأخيرة التي لجأت إليها جبهة البوليساريو الانفصالية جاءت نتيجة “الهزائم المتلاحقة التي مُنيت بها الأطروحة الانفصالية”.

أضاف العثماني، في كلمة ألقاها مساء الأحد في مهرجان خطابي رقمي نظمه “حزب العدالة والتنمية” بخصوص عملية تأمين معبر الكركرات، إن “الهزائم المتتالية التي مُنيت بها الجبهة الانفصالية، داخليا وخارجيا، ووازتها في المقابل الانتصارات ذات البعد الدبلوماسي والاقتصادي والتنموي التي حققها المغرب، جعلتهم يتحولون إلى قّطاع طرق”.

وحرص العثماني في كلمته على توجيه إنذار إلى جبهة البوليساريو من مغبة الإقدام على محاولة استفزاز المغرب مرة أخرى، على غرار ما قامت به في معبر الكركرات، بقوله: “القوات المسلحة الملكية لكم بالمرصاد كلما سولت لكم أنفسكم تجاوز الحدود، وإن عدتم عدنا”.

وأضاف العثماني أن المغرب تحلّى بدرجة عالية من الصبر، ونبه الأمم المتحدة إلى الخروقات التي ترتكبها ميليشيات الجبهة الانفصالية، “ولكنهم تمادوا في طغيانهم وتجاوزوا كل الحدود، فكان لا بد من التدخل لردعهم”.

وثمّن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، سعد الدين العثماني، موقف الملك محمد السادس إزاء أزمة الكركرات، قائلا: “نثمن الموقف القوي والحازم لجلالة الملك، الذي كان قد حذّر من أن المغرب لا يمكن أن يصبر إلى ما لا نهاية أمام استفزازات خصوم وحدته الترابية”، مضيفا: “المغرب يريد الحل السياسي ولا مشكل لديه في التفاوض والحوار، ولكن لا يمكن أن يقبل بالتجاوزات والاعتداء على أراضيه، وإلا فإن رده سيكون مزلزلا”.

المصدر: “هيسبرس”

شارك