2021-01-27

العراق: الوضع الأمني تحت السيطرة

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، إن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد مسيطر عليها من قبل القطاعات العسكرية للقوات الأمنية العراقية.

وذلك بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، استعداد الحكومة لمواجهة “الخارجين على القانون”، لمنع الزج بالبلاد في مغامرة جديدة فيما يبدو أنه رد على حركة “عصائب أهل الحق”، التي أعلن أشخاص باسمها، في وقت سابق الجمعة، “تأهبها” لـ”المواجهة” وهددت الكاظمي شخصياً.

وأشار رسول إلى أن القوات الأمنية العراقية متلزمة بواجباتها حماية البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، وأضاف أن “المناطق التي تتواجد فيها البعثات الدبلوماسية مؤمنة، بشكل كامل”.

وأضاف أن القوات الأمنية، كثّفت الجهود الاستخباراتية، لملاحقة مطلقي الصواريخ، خصوصاً بعد هجوم الأسبوع الماضي، الذي أستهدف السفارة الأميركية واتهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو “ميليشيات موالية لإيران” بتنفيذه، وبالتزامن مع ظهور فيديو لمجموعة أشخاص قالوا إنهم تابعين لحركة “عصائب أهل الحق”، التي يقودها قيس الخزعلي، وهم يحملون السلاح، ويتوعدون الكاظمي، ويعلنون أنهم رهن إشارة الأمين العام للحركة.

المصدر: وكالات

شارك
مشاركة