2020-09-27

“دول العشرين” تجتمع لوضع خطة مشتركة لمواجهة “كورونا”

 عقد وزراء الصحة في مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى، الأحد، اجتماعا عبر الإنترنت، للعمل لصياغة خطة مشتركة لمواجهة وباء “كورونا”.

وقالت مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى في بيان إن وزراء الصحة بدول المجموعة عقدوا اجتماعا عبر الإنترنت اليوم الأحد للعمل على صياغة خطة مشتركة لمواجهة وباء “كورونا” وسيصدرون بيانا مشتركا بهذا الشأن.

وأضاف البيان إنه تم إلغاء مؤتمر صحافي عبر الإنترنت كان سيعقده وزير الصحة السعودي الذي ترأس بلاده المجموعة حاليا بسبب اضطراره لحضور “اجتماع طارئ للجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لكوفيد-19” بالمملكة.

وأظهر تسجيل مصور قدم إلى وسائل الإعلام الوزير السعودي وهو يفتتح الاجتماع.

وجاء في بيان سابق للمجموعة أن قادة من إسبانيا وسنغافورة والأردن وسويسرا سينضمون إلى الدول الأعضاء بالإضافة إلى هيئات دولية وإقليمية من بينها منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وتضم المجموعة كلا من الولايات المتحدة وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.

وحتى مساء الأحد، تخطى عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و389 ألفا، توفي منهم أكثر من 164 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 613 ألفا، حسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

المصدر: وكالات

شارك