2020-10-27

البرهان: لا بد من استغلال السودان جميع الفرص للخروج من الأزمة

قال عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، السبت، إن بلاده لا بد أن تستغل الفرص داخليا وخارجيا للخروج من أزمة السودان الحالية.

وأضاف أنه لا بد من اغتنام فرصة إمكان إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب، مشيرا إلى أن الشعب السوداني يستحق الخروج من الأزمة بعد ما قدمه من تضحيات. وأكد أن المؤتمر وتوصياته ستجد كل العناية والتنفيذ.

نطلق اليوم المؤتمر الاقتصادي القومي بالسودان الذي أقرته الحكومة الانتقالية في شهر ديسمبر الماضي، لإجراء إصلاحات اقتصادية تهدف إلى تصحيح مسار الاقتصاد السوداني وتطبيق بعض نصوص بنود الاتفاق مع صندوق النقد الدولي لبرنامج المراقبة الذي وقعته الخرطوم مع الصندوق في يونيو الماضي.

ويناقش المؤتمر، الذي تستمر فعالياته حتى يوم الاثنين، عددا من الإصلاحات أهمها إعادة هيكلة الدعم عن المحروقات والكهرباء مع الإبقاء على دعم القمح والأدوية بجانب تحرير سعر صرف الجنيه السوداني.

ويشمل المؤتمر تسع جلسات رئيسية عامة تناقش السياسات المالية والنقدية وتوظيف الشباب، و15 ورشة قطاعية متعمقة بدأت الآن بمشاركة اختصاصيين وهي تميز المؤتمر عن المؤتمرات السابقة إلى جانب جلسات حوارية حول الدعم وأنواعه وإشكالاته.

المصدر: وكالات

شارك