2021-01-27

المقاتلات السعودية ترافق القاذفات الأمريكية الإستراتيجية “بي-52”

قالت وكالة الأنباء السعودية، الجمعة، إن مقاتلات القوات الجوية الملكية السعودية رافقت، الخميس، قاذفتين إستراتيجيتين أميركيتين من نوع (بي-52) أثناء عبورهما أجواء المملكة العربية السعودية.

وأضافت أن القاذفات من هذا النوع “تتميز بإمكانية اطلاقها لحمولة كبيرة من الأسلحة المتعددة وإصابة أهدافها بدقة في عمق أراضي العدو”.
وأشارت الوكالة إلى أن “المملكة العربية السعودية تعمل وشركاءها الدوليين بشكل دائم على تحسين العمل التوافقي فيما بينهم، حيث يعمل منسوبو القوات الجوية الملكية السعودية مع نظرائهم من الدول الحليفة لتحقيق التكامل بين أنظمة الاتصالات والتخطيط والأنظمة التقنية”.

وكانت القاذفتان الأميركيتان حلقتا فوق مناطق من الشرق الأوسط الخميس، في خطوة اعتبرها مسؤولون أميركيون رسالة ردع مباشرة لإيران بحسب ما نقلته شبكة “سي بي إس”.

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال فرانك ماكنزي إن “القدرة على التحليق بالقاذفات الاستراتيجية، وإدماجها سريعاً مع عدد من الشركاء الإقليميين يبرهن على علاقات العمل الوثيقة مع شركائنا، والتزامنا المشترك تجاه الأمن والاستقرار الإقليميين”.

وأضاف الجنرال ماكنزي في بيان “نحن لا نسعى للصراع.. لكننا يجب أن نظل متمركزين وملتزمين بالرد على أي طارئ، أو معارضة، أو عدوان”.

المصدر: وكالات

شارك