2020-09-28

السعودية تعزل حيين في الأحساء لوقف تفشي “كورونا”

عزلت وزارة الداخلية السعودية، السبت، حيي الفيصلية والفاضلية بمحافظة الأحساء، اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس “كورونا” فيهما.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إنه “تقرر عزل حيي الفيصلية، والفاضلية في محافظة الأحساء ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما ومنع التجول فيهما على مدار 24 ساعة، اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر”.

وأشار المصدر السعودي إلى أن “سكان الحيين المشار إليهما سيسمح لهم بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية، والتموين. وسيكون ذلك بداخل نطاق منطقة العزل، وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا”.

وتقرر أيضا أن “تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في الحيين المعزولين صحيا وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية”.

وأكد المصدر أن هذه الإجراءات تأتي “في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات، والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، بالمملكة، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين”، كما أنه دعا “المواطنين إلى استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بتلك الإجراءات”.

المصدر: “واس”

شارك
مشاركة