2020-09-25

السعودية تغيّر مواعيد حظر التجول في شهر رمضان

أقرت السعودية، اليوم الثلاثاء، تعديلات في الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية في بيان إنه تم خفيف إجراءات العزل التي فرضت في البلاد ضمن نظام حظر التجوال، بسبب جائحة “كورونا”، خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح المصدر، أنه وفقا للقرارات الجديدة، سيتم “السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا”.

 

وحسب المصدر، فسيتم “السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه”.

وأضاف أن القرار يقضي أيضا بـ”استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة”.

وأكدت الداخلية السعودية أن “هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية”.

وحثت الوزارة جميع المواطنين على “استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل الصحي تحقيقًا للمصلحة العامة”.

وأحست السلطات السعودية، حتى صباح اليوم الثلاثاء، 11631 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، بما في ذلك 109 حالات وفاة لمصابين.

المصدر: “واس”

شارك