2020-09-21

الأمن السعودي يوقف مواطنا بسبب “فعل فاضح” في رمضان

أوقفت الشرطة السعودية، مواطنا نشر مقطعا مصورا، يظهر حيازته لشراب مسكر، وتحدث فيه بألفاظ “منافية للآداب العامة”، معتبرة ذلك فعلا “فاضحا” خلال رمضان.

وأكد العقيد شاكر التويجري، المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض، أن نتائج المتابعة الأمنية للشرطة، أسفرت عن تحديد هوية المواطن والقبض عليه.

​وأوضح التويجري، أن الموقوف “مواطن سعودي في العقد الثالث من العمر، وجرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية كافة لإحالته إلى النيابة العامة”.

وكان المتحدث باسم النيابة العامة السعودية، قد كشف في وقت سابق، عن طريقة مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، لافتا إلى أن مركز الرصد النيابي، يعمل على مدار 24 ساعة، لمراقبة المحتوى في المواقع.

​وأضاف: “يتم رصد أي نشاط محل تجريم من قبل الفريق التقني، عن طريق تحليل المعرفات، وتحديد التاريخ والمكان، بعدها يتم رفعها للفريق الفني الذي يكيف هذا الفعل قانونيا”.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة هي الفريق الإجرائي الذي يحدد إصدار أمر قبض أو الاكتفاء باستدعاء، مؤكدا أن تلك الإجراءات الثلاثة تحدث بإشراف مباشر من وكيل النيابة العامة، ثم يرفع تقريرا نهائيا لمعالي النائب العام ثم يصدر أمرا بتنفيذه.

المصدر: وكالات

شارك