2020-09-21

تركيا تحجب وسائل إعلام سعودية وإماراتية

أعلن رئيس تحرير “إندبندنت” التركية، نفزت تشيتشك، أن السلطات التركية، حجبت عددا من المواقع الإلكترونية، لوسائل إعلام سعودية وإماراتية داخل البلاد، معتبرا ذلك “ضربة جوابية للسعودية”.

وأكد تشيشك، أن هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حظرت الوصول إلى الموقع منذ 19 أبريل، لافتا إلى أنه يتعذر الوصول إلى موقع “إندبندنت” التركية في بعض الأماكن “بقرار إداري من BTK”.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي “ردا على الخطوة السعودية المماثلة بحق وكالة (الأناضول) وقناة (TRT) التركيتين الحكوميتين”، مضيفا في تصريح منفصل لوكالة “رويترز”: “نعتقد أن التوتر في العلاقات بين السعودية وتركيا انعكس علينا”.

وشمل الحظر التركي، كل من وكالتي الأنباء السعودية “واس” والإماراتية “وام”، وقناة “سكاي نيوز”، وقناة “العربية”، وصحف “عكاظ” و”سبق” السعوديتين، و”البيان” و”العين” الإماراتيتين، إضافة إلى موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية الناطقة بالتركية، والتي تملك حقوقها شركة “Media Arabia” السعودية.

وبلغ عدد المواقع المحجوبة 14، حيث تظهر لمستخدمي الإنترنت في تركيا من الذين يحاولون الوصول إلى وسائل الإعلام المحجوبة، رسالة تقول إن “هذه الصفحات تم حظرها بموجب قانون يحكم المنشورات على الإنترنت في تركيا”.

يذكر أن السلطات السعودية، حجبت منذ أسبوع وسائل إعلام تركية، على رأسها “الأناضول” و”TRT”.

المصدر: “رويترز”

شارك