2020-09-27

“كورونا” يخرج عن السيطرة.. أعراض خطيرة تظهر لدى المصابين

أفادت دراسة علمية جديدة بظهور أعراض جديدة وخطيرة لدى مصابي فيروس “كورونا” المستجد، التي تظهر تحور الفيروس السريع وخروجه عن السيطرة.

وأورد موقع “تايمز نيوز ناو” أن عددا كبيرا من مرضى فيروس “كورونا” ظهرت عليهم أعراض غريبة وخطيرة، أبرزها تشوه في الأمعاء، وتجلطات دموية في أماكن غير متوقعة.

وكان الخبراء قد أدرجوا الأعراض الأولية لمرض كوفيد 19، تتمثل في حمى وضيق في التنفس وسعال، ولكن تم تسجيل عدد من الأعراض الأخرى الغريبة الأخرى مثل تورم في الأقدام والإسهال وآلام العضلات وفقدان حاستي الشم والتذوق.

كما أشارت الدراسة الجديدة إلى رصد عددا كبيرا من الأشخاص الذين يعانون من عدوى كوفيد 19، كان لديهم تشوهات عميقة في الأمعاء، حيث خضع معظم عينة الدراسة إلى تصوير مقطعي مستعرض للبطن، وفحص بالموجات فوق الصوتية، والتصوير المقطعي، وما إلى ذلك من أجهزة الفحص.

وأظهرت الأشعة المقطعية أن 31 بالمئة يعانون تشوهات في الأمعاء، ومعظمهم اضطرت الجهات الطبية إلى إدخالهم وحدات العناية المركزة.

وحسب بيان صادر عن جمعية الأشعة في أمريكا الشمالية، قال الدكتور راجيش بايانا من مستشفى ماساتشوستس العام، في بوسطن: “وجدنا تشوهات في الأمعاء في التصوير في المرضى الذين يعانون من كوفيد 19، وكان هذا أكثر شيوعًا في المرضى، الذين ذهبوا إلى وحدة العناية المركزة.

المصدر: “تايمز نيو ناو”

شارك