2021-01-27

الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الإفريقي 5 سنوات بسبب قضايا فساد

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الإثنين، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أحمد أحمد خمس سنوات عن أي نشاط كروي بسبب قضايا فساد مالي.

ودانت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاقيات أحمد (60 عاما) الذي يرأس الاتحاد القاري منذ 2017 وترشح مجددا لولاية جديدة، بخرق عدة مواد متعلقة بـ”واجب الولاء.. عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.. إساءة استخدام المنصب”، بالإضافة إلى “اختلاس الأمول”.

كما غرم “الفيفا” أحمد بدفع غرامة مالية قدرها 200 ألف فرنك سويسري أي ما يعادل 220 ألف دولار أميركي تقريبا، لارتكاب جرائم منها “تنظيم وتمويل العمرة إلى مكة” بأموال الاتحاد، ومشاركته في تعاملات الاتحاد الأفريقي مع شركة معدات رياضية.

أحمد أحمد، البالغ من العمر 61 عاما، هو سياسي ورياضي سابق من مدغشقر، وشغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ العام2017 .

وكان قد أصبح الرئيس السابع للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد فوزه على الرئيس السابق، الكاميروني عيسى حياتو، في الانتخابات التي أجريت يوم 16 مارس 2017 في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وقبل ذلك شغل منصب عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما تولى رئاسة اتحاد مدغشقر مرتين بداية من العام 2003، بالإضافة إلى تولي منصب وزير الرياضة في مدغشقر.

المصدر: وكالات

شارك