2020-09-23

الكرملين يعلق على مقالة تتهم روسيا بإخفاء معلومات عن “كورونا”

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، عن أسفه لما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” من معلومات عن الوضع الصحي في روسيا واصفا إياها بـ”الهراء”.

تصريح المتحدث باسم الكرملين، يأتي ردا على مقالة نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس، حملت فيها السلطات الروسية المسؤولية عن “الإسهام في تفشي الفيروسات بما فيها “كوفيد-19″ وإيبولا وغيرها في العالم، بنشر معلومات مضللة حول القضايا الصحية”.

وقال بيسكوف: “نعتقد أن مقالات منحطة كهذا لا تستحق أي رد، ومن المؤسف جدا أن مثل هذه الصحف المرموقة تنشر بوتائر متزايدة هراء محضا من هذا النوع”.

هذا ودعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الثلاثاء، الولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات قضائية بحق صحيفة “نيويورك تايمز” حول المعلومات “المضللة” في ظل انتشار جائحة “كورونا”.

وقالت زاخاروفا عبر موقع “فيسبوك”: “نقلت وسائل الإعلام أن وزير الخارجية الأمريكي هدد بمقاضاة جميع وسائل الإعلام المتورطين في نشر معلومات مضللة حول فيروس كورونا”.

وأضافت: “ابدأوا بصحيفة نيويورك تايمز..”، مشيرة إلى المقالة التي نشرتها الصحيفة بعنوان “حرب بوتين الطويلة ضد العلوم الأمريكية”، مؤكدة أنها “تحفة من التضليل”.

المصدر: وكالات روسية

شارك