2020-09-28

غوتيريش يطالب إسرائيل بحماية الأسرى الفلسطينيين من “كورونا”

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه طلب من منسقه الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، التواصل مع المسؤولين الإسرائيليين، لضمان احترام حقوق المعتقلين الفلسطينيين.

وأكد غوتيريش، في رسالة وجهها إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ردا على رسالة وجهها إليه سابقا من أجل العمل على حماية الأسرى الفلسطينيين من فيروس “كورونا” المنتشر في إسرائيل.

وأضاف غوتيريش: “الخطر الذي يشكله الفيروس على الفئات الضعيفة من السكان، بمن في ذلك المعتقلون، كونهم أكثر عرضة لخطر الإصابة، وقال: “أتابع باهتمام وقلق بالغين وضع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والقضايا الخطيرة التي أثرتها في رسالتك”

وشدد على ضرورة إجراء اختبار كوفيد 19 على المعتقلين المرضى، وعزلهم عن باقي المعتقلين الآخرين، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تعريض المعتقلين لخطر العدوى من خلال الأشخاص الذين يتواصلون معهم مثل الحراس والمحامين.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية الفلسطينية صائب عريقات قد وجه رسالة إلى عدة دول عالمية، طالب فيها بالضغط على إسرائيل لحماية السجناء الفلسطينيين في ظل انتشار فيروس “كورونا”.

المصدر:وكالات

شارك