2020-09-28

بريطانيا: لن نخفف من إجراءات العزل العام

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل غوف، الأحد، أن الحكومة لا تفكر في تخفيف إجراءات العزل العام التي فرضت قبل نحو أربعة أسابيع لكبح انتشار فيروس “كورونا”.

وقال الوزير البريطاني غوف، اليوم، إن “التقارير التي تحدث مؤخرا عن دراسة الحكومة لمقترح رفع إجراءات العزل على مراحل على مدى الأشهر المقبلة ليست صحيحة”، موضحا أن “الحقائق والإرشادات واضحة حاليا، بأننا لا ينبغي أن نفكر في رفع هذه القيود بعد”.

وأضاف: “من أحد الأمور المقلقة للغاية والتي تثير المخاوف هو معدل الوفيات المرتفع، لكن الأدلة تشير إلى أن معدل الإصابات والوفيات بدأ يستقر، إلا أننا لم نتأكد بالقطع بعد أننا في مسار الهبوط”.

وكان وزير الإسكان البريطاني روبرت جنريك، قد أكد أن على البلاد فعل المزيد لتوفير معدات الوقاية الشخصية للعاملين في القطاع الطبي في الخط الأمامي لمواجهة فيروس “كورونا”، بعد انتقادات بسبب نقص في المستشفيات التي تعالج مرضى”كورونا”.

وأصبحت بريطانيا في ذروة تفشي المرض أو تقترب منها بعد أن حصد أرواح أكثر من 15 ألفا وهي أعلى خامس حصيلة في العالم لضحايا من الجائحة التي تسببت فيما لا يقل عن 150 ألف وفاة في مختلف أرجاء العالم.

المصدر: “رويترز”

شارك