2020-10-01

لبنان.. البرلمان يقر تشريعا حول زراعة “الحشيش”

أقرّ مجلس النواب اللبناني، الثلاثاء، اقتراح قانون تشريع زراعة القنب الهندي للاستخدام الطبي والصناعي.

ووافق المجلس النيابي في البرلمان في جلسته على مشروع قانون من أصل 66 بنداً من مشاريع القوانين المدرجة على جدول أعماله، من بينهم قانون زراعة القنب للاستخدام الطبي.

وقال وزير الزراعة عباس مرتضى، “مع تصديق مجلس النواب لقانون تنظيم زراعة القنب الهندي للاستخدام الطبي يكون البقاع أمام مرحلة جديدة من إنتاج الأمل والنمو الاقتصادي”.

وأوضح النائب آلان عون عن تكتل “لبنان القوي” في حديث لوكالة “رويترز” أن “إقرار هذا التشريع له دوافع اقتصادية”، مشيرا إلى ضرورة دعم الاقتصاد بكل الوسائل.

بدوره غرد عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب الياس حنكش، عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “حوالي 23 جلسة للجنة تشريع زراعة القنب الهندي للاستخدام الطبي الذي يعزز دور لبنان في الصناعات الزراعية المزدهرة حول العالم في حين نحن بأمس الحاجة لتأمين واردات إضافية للدولة ولتأمين فرص عمل للشباب اللبناني”.

وتزامنت الجلسات التي عقدت في البرلمان، اليوم، مع دعوة متظاهرين ضد الطبقة السياسية إلى مسيرات تأكيداً على استمرار حراكهم واحتجاجاً على غياب الأوضاع المعيشية الملحة عن جدول الأعمال.

وطالب المحتجون بـ”إعادة الأموال المنهوبة، وباستقلالية القضاء، ووضع خطة اقتصادية تنقذ البلاد والعباد، ومحاسبة الفاسدين، وبالحد من الفساد المستشري ومن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية”.

المصدر: وكالات

شارك