2020-09-23

نجل شاه إيران يتهم خامنئي بالتكتم على حقائق “كورونا”

اتهم رضا بهلوي، نجل شاه إيران الراحل، السلطات الإيرانية بالتستر على أعداد ضحايا ومصابي بفيروس “كورونا” المنتشر في عموم البلاد.

وأكد نجل شاه إيران في بيان له الخميس، أن “أكاذيب السلطات الإيرانية الصارخة فشلت في إخفاء الحقائق الملموسة داخل إيران”.

وطالب بهلوي بإعادة ثروة إيران إلى العاطلين بسبب جائحة “كورونا” مشيرا إلى “ملايين” الإيرانيين الذين فقدوا أعمالهم، بسبب تفشي  الوباء.

وقال بهلوي إن القائمين على السلطة في إيران يجلسون على مئات المليارات من الدولارات من أموال الأمة الإيرانية، داعيا إلى “ضرورة إعادة جزء على الأقل من ثروة إيران الوطنية إلى العمال، والباعة المتجولين، وأصحاب الأعمال، العاطلين عن العمل في هذه الأوقات الصعبة”.

واعتبر بهلوي في بيانه أن المرشد الإيراني علي خامنئي أدى إلى عزل إيران دوليا وجلب لها البؤس والفقر وسط إلحاح طهران في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، رغم إنكار المسؤولين الإيرانيين بعدم وجود حاجة للمساعدات الخارجية.

وشدد رضا بهلوي أن عدد ضحايا “كورونا” في إيران لا يزال على رأس قائمة الدول إقليميا، رغم انعدام الشفافية فيما يتعلق بالحصيلة الرسمية.

وتواجه وزارة الصحة الإيرانية صعوبة في إقناع الشارع الإيراني بمصداقية الأرقام المعلنة في الحصيلة الرسمية، بعدما طالبت جهات برلمانية ومنظمات صحة، بالشفافية في إعلان العدد الحقيقي.

المصدر: “إيران إينترنشال”

شارك