2020-09-21

ألمانيا تحذر أوروبا من استئناف السياحية مع استمرار “كورونا”

حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أوروبا اليوم الأحد، من الإسراع بإعادة فتح المقاصد السياحية قبل السيطرة على فيروس كورونا المستجد.

وقال ماس، إن “السباق الأوروبي على من يسمح بحركة السياحة أولا سيؤدي إلى مخاطر غير مقبولة”، مشيرا إلى ارتفاع عدد حالات العدوى في منتجع “إيشغل” النمساوي للتزلج، حيث يرجح أن الكثير التقطوا العدوى هناك.

وأضاف الوزير الألماني: “لقد شهدنا بالفعل ما يمكن أن تفعله العدوى الجماعية في منتجع عطلات مزدحم في الدول التي أتى منها السياح”، مشددا على عدم تكرار ذلك.

وأكد ماس، أن أوروبا بحاجة للاتفاق على معايير مشتركة لعودة حرية التنقل والسفر في أسرع وقت ممكن، “لكن بكل المسؤولية التي تقتضيها الضرورة”.

وشدد ماس على عدم ترك النجاحات التي تم تحقيقها، في الأسابيع القليلة الماضية، تذهب “هباء”، لافتا إلى أن التعجل قد يؤدي إلى “فرض قيود على السفر لفترات أطول بكثير”.

وأصيب مئات من السياح من دول مختلفة، من بينها ألمانيا والنرويج وإيسلندا،  بوباء “كورونا” في منتجع “إيشغل” في النمسا، حيث رفعت سلطات البلاد الأسبوع الماضي، إجراءات الحجر الصحي المفروضة على 3 من أشهر منتجعات البلاد، من بينها “إيشغل”.

المصدر: وكالات

شارك