2020-09-23

رئيس الحكومة الإيطالي يعتذر لشعبه

قدم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الجمعة، اعتذار حكومته عن التأخر في دفع المساعدات للأفراد والشركات الأكثر تضررا من أزمة جائحة “كورونا”

وكتب كونتي في رسالة نشرها على حسابه على “فيسبوك”: “كثيرون تلقوا مساعدة، وسيتلقاها آخرون في الأيام المقبلة.. حصل بعض التأخير ولا يزال هناك (تأخير) في دفع هذه المساعدات .. أقدم اعتذاري باسم الحكومة وأؤكد لكم أننا نواصل بذل الجهود كي تتم الدفعات والتمويلات في أسرع وقت ممكن”.

وشدد كونتي أن “الدولة وكل الأشخاص الذي يعملون لم يواجهوا من قبل مثل هذا التهديد الصحي والاقتصادي.. خلال الأيام الخمسين الماضية، بذلنا جهدا اقتصاديا يوازي جهود الميزانية الشاملة التي تُبذل على مدى عامين أو ثلاثة أعوام”.

Il mondo del lavoro è messo a dura prova. Tanti vivono con ansia e preoccupazione questa emergenza, fra attività chiuse…

Posted by Giuseppe Conte on Friday, May 1, 2020

ولفت رئيس الحكومة الإيطالية إلى أن أكثر من أربعة ملايين شخص سيستأنفون العمل الاثنين بفضل النتائج الأولى لتدابير العزل وهم الموظفون والعاملون وسط تطبيق إجراءات سلامة مشددة للحماية.

بلغ إجمالي عدد الوفيات جراء الجائخة في إيطاليا 27967 حالة، وهي ثاني أكبر حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة. كما وصل إجمالي المصابين بالفيروس إلى 205 آلاف و463 شخصا، ما يشكل ثالث أكبر عدد بالعالم بعد الولايات المتحدة وإسبانيا، بحسب البيانات الرسمية.

المصدر: وكالات

 

شارك