2020-10-27

طهران تنفي الاستحواذ على “ذهب فنزويلا”

نفى السفير الإيراني لدى كراكاس، حجة الله سلطاني، الاثنين، نقل 9 أطنان ذهب من فنزويلا إلى إيران، معتبرا هذه الأنباء زائفة ولا أساس لها.

وأوضح السفير الإيراني أنه “لا صحة بشأن ما تردد حول استلام الحكومة الإيرانية 9 أطنان من الذهب، مؤكدا أنه فخ إعلامي يجري العمل على نشره وهو ادعاء كاذب تماما”، وفق ما أفادت وكالة “فارس” الإيرانية.

وتابع بقوله “لم يدخل البنزين الإيراني فنزويلا لحد الآن لكن حكومتي البلدين عقدتا محادثات حول تعزيز التعاون التجاري الثنائي إلا أن الوقود الإيراني لم يدخل فنزويلا حتى الآن”.

وبشأن طبيعة الرحلات الجوية الأخيرة للطائرات الإيرانية إلى فنزويلا، قال السفير الإيراني: “إنه خلال الأيام الأخيرة سيرت نحو 10 الى 17 رحلة تجارية من إيران إلى فنزويلا لنقل المعدات اللازمة لاستئناف نشاطات مصفى باراغونا، والتي تعد حاليا أولوية في إقامة علاقات شاملة بين بلدينا”.

وكانت شبكة “بلومبرغ”، أفادت في تقرير لها، أن “شركة الطيران الإيرانية “ماهان إير” أرسلت أكثر من 6 طائرات إلى الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية الأسبوع الماضي وحده، وقد حملت على متنها قطع غيار وفنيين للمساعدة في إصلاح مصفاة رئيسية على طول الساحل الشمالي الغربي لفنزويلا”.

ومقابل تلك المساعدة، حملت كاراكاس طائرات ماهان سبائك من الذهب في طريق العودة إلى طهران.

المصدر: “فارس”

شارك