2021-01-18

روسيا وتركيا تسيران الدورية العاشرة في إدلب

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، الثلاثاء، أن مجموعتين من الجيشين الروسي والتركي، سيرتا الدورية المشتركة العاشرة، في محافظة إدلب على طريق السيارات السريع “M-4”.

وأصدر المركز بيانا ذكر فيه أن “في 12 مايو 2020، تم تنفيذ الدورية الروسية – التركية المشتركة العاشرة، على القسم الواقع في منطقة إدلب من طريق السيارات السريع M-4، الذي يربط بين مدينتي حلب واللاذقية”.

وورد أيضا في البيان أن 7 آليات عسكرية روسية شاركت في هذه الدورية: مركبتان من طراز “تايفون”، واثنتان من طراز “ب ت ر-82 أ”، وعربتان مدرعتان من طراز “تيغر”، وسيارة مدرعة من طراز BREM-K. ومن الجو، تابعت سير الدورية، طائرات بدون طيار تابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية.

يذكر أن أول دورية روسية تركية مشتركة سيرت على طريق السيارات المذكور، في منطقة خفض التصعيد في إدلب يوم 15 مارس 2020، والثانية في 23 مارس، والثالثة في 8 أبريل، والرابعة في 15 أبريل، والخامسة في 21 أبريل، والسادسة في 28 أبريل، والسابعة في 30 أبريل، والثامنة في 5 مايو، والتاسعة في 7 مايو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اتفق مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان في 5 مارس الماضي، على حزمة من القرارات لمنع التوتر في إدلب، تتضمن وقف إطلاق النار وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة من الطريق “إم4”.

المصدر: وكالات

شارك