2020-10-24

تقرير: الشرق الأوسط على شفا حرب جديدة

أفادت صحيفة “جيروزالم بوست”، أن حربا جديدة من نوع آخر تلوح في أفق الشرق الأوسط وهي الحرب السيرانية بين إيران والولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن وتيرة الحرب السيبرانية والأمن السيبراني تزداد في الشرق الأوسط،، وذلك في ظل تعزيز إيران قدراتها في هذه الحروب من خلال تأسيس وحدات “الحرب السيبرانية” المدعومة مباشرة من الحرس الثوري الإيراني.

وتقول الصحيفة إن قدرات الحرب السيبرانية في إيران تعود إلى عام 2010 عندما وضعت جميع إمكانياتها لصد فيروس Stuxnet “أول فيروس يستهدف منظومات التحكم التابعة للمنشآت النووية الإيرانية”.

كما ذكر تقرير صادر عن خدمة أبحاث الكونغرس أنه منذ عام 2012 زادت الهجمات السيبرانية الإيرانية، مستهدفة مصالح أميركية ومصارف شركات خليجية على رأسها أرامكو السعودية.

وتعود قدرات الحرب السيبرانية في إيران إلى عام 2010 عندما وضعت جميع امكانياتها لصد فيروس Stuxnet (أول فيروس يستهدف منظومات التحكم التابعة للمنشآت النووية الإيرانية).

وفي وقت سابق، أشار مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية إلى أن طهران كانت تحاول زيادة قوتها السيبرانية واستخدام الأنشطة السرية لتوجيه استراتيجيتها للعمليات باستخدام الإنترنت كأداة.

المصدر: “جيروزالم بوست”

شارك