2020-10-21

وثيقة مسربة من البنتاغون: لقاح “كورونا” لن يظهر حتى صيف 2021

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن وزارة الدفاع “البنتاغون” تتوقع أن تكون هناك موجة جديدة من فيروس “كورونا” خلال العام القادم، في ظل غياب لقاح فعال ضده حتى صيف عام 2021.

ونقل موقع Task & Purpose عن مذكرة داخلية تم إعدادها لوزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، تنص على أن جميع المؤشرات تؤكد بأن البنتاغون سيضطر خلال الأشهر القادمة إلى ممارسة أعماله وسط الانتشار الثابت للفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19” في العالم.

وذكرت المذكرة التي أعدها مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن القومي والدولي، كينيث رابوانو، أنه “أمامنا طريق طويل مع امكانية حقيقية لإعادة تفشي كوفيد-19″، ملفتة إلى ضرورة التركيز على استئناف المهام ذات الأهمية الحرجة ورفع مستوى الأنشطة ” واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، تحسبا لتفشي الفيروس مجددا في العالم خلال العام القادم”.

وتشير التوقعات إلى أنه لم يتم تطوير لقاح أو علاج فعال للفيروس حتى الصيف القادم على الأقل، ومن المرجح أن تحدث موجات جديدة من الوباء في بعض البؤر، فيما لا تتيح الفحوص الطبية القناعة التامة بغياب الفيروس في مناطق محددة.

في المقابل، قالت متحدثة باسم البنتاغون إن هذه الوثيقة قديمة، فيما ذكر مسؤول في وزارة الدفاع للموقع أن المذكرة لم يتم إصدارها بعد، وقد تدخل عليها سلسلة تعديلات قبل أن يتم تبنيها.

المصدر: “PURPOSE”

شارك