2020-07-16

فصل جديد من “تكسير العظام” بين أوغلو وأردوغان

أفادت مواقع تركية معارضة، الأحد أن رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو بدأ بتصعيد حملته للإطاحة بنظام الرئيس رجب طيّب أردوغان، وذلك استعدادا لأي انتخابات برلمانية أو رئاسية مبكرة،

وأعرب داود أوغلو، المنشق عن حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم، عن استعداد حزبه للتنسيق مع كافة أحزاب المعارضة التركية وعقد تحالفات متوازنة معها من أجل مستقبل البلاد وسلام الأمة، وفقا لما أكده خلال لقائه مع نائبه أيهان سفر أوستون.

وأضاف أوغلو أن “تركيا لا يمكنها تحمل السياسة التي تخلق جدرانا بين الأحزاب السياسية. مشيرا إلى لوجود أزمة إدارة في بلاده.

كما أكد داود أوغلو على حاجة تركيا إلى رؤية سياسية جديدة، جيث تعجز السلطة السياسية الحالية أن تنجح في إنتاجها كما لا تستطيع إدارة الأزمات اليومية.

كما كشف حليف أردوغان السابق أن حزبه يعتزم في 15 يونيو تقديم رؤية جديدة للعمل من أجل تركيا، حيث سيقوم بمشاركة برنامج ورؤية اقتصادية جديدة مع المواطنين الأتراك.

إلى ذلك، انتقد رئيس الوزراء التركي السابق التخبط الحكومي في إدارة أزمة كورونا في البلاد، متحدثا عن الارتباك والتناقض بين قرارات وزير الصحة والرئيس التركي في تطبيق حظر تجول جديد نهاية الأسبوع.

المصدر: أحوال التركية

شارك