2020-09-23

لماذا فشلت أمريكا في احتواء الفيروس القاتل؟

اعتبر الأطباء الأمريكيون أن أحد الأسباب التي تجعل الولايات المتحدة تعاني من أجل احتواء الوباء هو أن المواطنين الأمريكيين وخاصة الشباب منهم، ليسوا بصحة جيدة مقارنة ببقية الدول.

وفي الولايات المتحدة، وبسبب انتشار السمنة وبعض الأمراض المزمنة، لاحظ مختصو الصحة “طفرة” في عدد الحالات المؤكدة للإصابة بكوفيد 19 بين الشباب، خلال الأيام الأخيرة.

ونقل موقع “بيزنس إنسايدر” عن مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد قوله “أعتقد أنه يجب علينا أن ندرك الحقيقة، أمتنا ليست بصحة جيدة مثل بعض الدول الأخرى، خاصة وأنت تنظر إلى قضية السمنة، أو بعض هذه الحالات الطبية المزمنة”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا تضاعفت في أريزونا بأكثر من أربعة أضعاف منذ انتهاء صلاحية أمر البقاء في المنزل منتصف شهر مايو، مع تغير اتجاهات العمر بحيث أصبح الشباب الآن يشكلون غالبية الحالات.

وشهد معدل الإصابات الجديدة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة ارتفاعا مستمرا على مدى أكثر من أسبوع، بعد انخفاضه على مدى أكثر من ستة أسابيع، مع تسجيل عدد من الولايات قفزات قياسية في أعداد المصابين مؤخرا.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

شارك