2020-08-06

خامنئي: لن ننسى مقتل سليماني وسنوجه ضربة للأمريكيين مقابل ذلك

صرح المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، أن بلاده لن تنسى قضية مقتل اللواء قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس بضربة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.

وجاء ذلك خلال استقبال خامنئي لرئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي،: “الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تنسى هذه القضية (مقتل سليماني) ابدا ومن المؤكد انها ستوجه الضربة للأميركيين بالمقابل”.

واعتبر خامنئي أن اغتيال سليماني وأبومهدي المهندس “مثالا لنتيجة وجود الأميركيين”، مخاطبا الكاظمي بالقول: “لقد قتلوا ضيفكم في بيتكم واعترفوا صراحة بجريمتهم وهذه قضية ليست صغيرة”.

وتابع قائلا: “الأميركيون وأذنابهم يسعون دوما وراء فراغ السلطة في دول المنطقة ليعملوا عبر ذلك على نشر الفوضى وتوفير الارضية لتدخلاتهم مثلما فعلوا في اليمن واليوم يشهد الجميع اوضاعه المؤسفة”، مؤكدا على “دعم إيران لحكومة الكاظمي”.

وأضاف خامنئي: “بطبيعة الحال فان لتطوير العلاقات بين إيران والعراق معارضين على راسهم أميركا ولكن لا ينبغي ابدا الخشية من أميركا لأنها لا يمكنها أن ترتكب أي حماقة.

وتابع قائلا: الأميركيون يخلقون المتاعب والاذى ولكن على الحكومة العراقية مواصلة طريقها بقوة دون اعارة الاهتمام لذلك وان تحفظ الشعب كداعم لها”.

المصدر: وكالات

شارك