2020-08-10

أسلحة “مباغتة”… إيران تجري مناورات “الرسول الأعظم”

أعلنت إيران إجراء مناورات “الرسول الأعظم الـ14″، الثلاثاء، والتي يتم فيها استخدام بعض المعدات والأسلحة المباغتة القادرة على استهداف السفن الحربية من مسافات بعيدة.

وأكد العميد عباس نيلفروشان المتحدث باسم مناورات “الرسول الأعظم” في النسخة 14، أن “الحرس الثوري يجري هذه المناورات الكبيرة والمشتركة بهدف الحفاظ والارتقاء بجاهزيته القتالية”.

وتابع في تصريحه”المرحلة العملانية والنهائية لهذه المناورات، والتي سبقتها المرحلة التمهيدية في الأيام الماضية، قد بدأت اليوم الثلاثاء بالفعل في محافظة هرمزكان وغرب مضيق هرمز والخليج الفارسي إلى عمق الأراضي الإيرانية”.

ولفت إلى استخدام الدفاع الصاروخي بنوعيه الباليستي والكروزي كما يتم استخدام بعض المعدات والأسلحة المباغتة مثل الصواريخ بعيدة المدى القادرة على استهداف القطعات البحرية للأعداء من مسافات بعيدة.

وقال نيلفروشان إن “هذه المناورات تجري بمشاركة قوتي البحرية والجوفضائية في الحرس الثوري في البر والبحر والجوفضاء وفق البرنامج المعد للمناورات والتدريبات المحددة مسبقا”.

وأشار إلى أن “المناورات تهدف إلى الارتقاء بالجهوزية القتالية في جميع المستويات والتدريبات والاطمئنان بتنفيذ المشاريع العملانية ورفع المستوى التنسيقي في تنفيذ العمليات المشتركة وتمرين الدفاع والهجوم في الحرب الإلكترونية وتثبيت الاتصالات على مختلف المستويات”.

وأكد أن “المناورات تهدف أيضا إلى تأمين خطوط المواصلات الجوية والبحرية واستمرار الإسناد اللوجستي وتدريب الأركان على مختلف السناريوهات وكذلك تنفيذ مشاريع تتسم بالسرعة والمرونة مع سيناريوهات الحرب ذات الجانبين”.

المصدر: “فارس”

شارك