2020-11-30

التحالف الدولي: “خارجون عن القانون” يستهدفون قواتنا في العراق

قال المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد مايلز كاغينز، إن “الخارجين عن القانون” هم من يستهدفون قوات التحالف في العراق.

وذكر كاغينز، خلال مقابلة متلفزة “أن الخارجين عن القانون يستهدفون قوات التحالف الدولي، وهؤلاء خارج منظومة الدولة العراقية“. مضيفًا أن“هناك من يفجر عبوات ضد شاحنات تنقل مواد غير عسكرية لصالح القوات العراقية وقوات التحالف ويقتل عراقيين ينقلونها فقط لأنهم يقومون بذلك”.

وتابع المسؤول الأمريكي: “من مسؤولية الحكومة العراقية توفير الحماية لقوات التحالف، وقد أعلنت التزامها بذلك، ونحن قادرون على حماية أنفسنا، لكننا مؤمنون بقدرة القوات العراقية على توفير الحماية”.

وقال “الصواريخ التي تستهدف السفارة الأمريكية تسقط على منازل المواطنين العراقيين وليس السفارة“، مبينًا أن“أحد صواريخ الكاتيوشا سقط قبل أيام على منزل ضابط عراقي بجهاز مكافحة الارهاب وتسبب بهدمه”.

واعتبر أن “من يستهدفون قوات التحالف الدولي لا يمثلون الشعب العراقي، وتواجدنا ليس لشن هجوم على أي من دول المنطقة“. كاشفًا عن“تحقيق تجريه الحكومة العراقية حول كيفية تمويلهم وتزويدهم بالسلاح”.

وخلال الأيام الماضية، تعرضت عدة قواعد مشتركة في العاصمة بغداد، ومحافظات أخرى إلى قصف بصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، فضلًا عن تفجير عبوات ناسفة لاستهداف قوافل الشركات المتعاقدة مع التحالف الدولي.

شارك