2020-11-26

أردوغان يلمح إلى تحركات عسكرية جديدة في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الذين لا يتفوهون بكلمة واحد تجاه المنظمات الإرهابية، يتجاهلون المبادئ والحقوق والقانون عندما يتعلق الأمر بتركيا.

وشارك أردوغان عبر تقنية الفيديو كونفرانس في مراسم افتتاح عدد من المشاريع في ولاية هطاي، وألقى كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها إلى عدد من القضايا الراهنة.

وقال الرئيس أردوغان إن تركيا في الوقت الذي تقف فيه إلى جانب أصدقائها وأشقائها والمظلومين في العديد من المناطق في العالم بدءا من سوريا إلى ليبيا ومن شرق المتوسط وصولا إلى القوقاز، فإنها في الوقت نفسه ترسم مستقبلها ومستقبل مواطنيها.

وأشار إلى أن الذين لا يتفوهون بكلمة واحد تجاه المنظمات الإرهابية والقوى التي تستخدمها، يتجاهلون المبادئ والحقوق والقانون عندما يتعلق الأمر بتركيا. مضيفا: “لكن كافة محاولاتهم لم تنجح في تحييدنا عن مسارنا ولن تنجح في ذلك. إما أن يقوموا بتطهير مناطق الإرهاب التي لا تزال في سوريا أو نقوم نحن بفعل ذلك.

وتابع: “إننا لن نقبل بأي خطوة تسمح بحدوث مأساة إنسانية جديدة في إدلب. ولن نتردد في الرد على الاعتداءات والاستفزازات التي تعمل على نفاذ صبرنا. بالطبع كما نقول بشأن جميع المسائل، نحن نفضل السلام والطرق السياسية لحل الأزمة السورية. ونحن عازمون على المضي في طريقنا حتى يصل العالم لهذه النقطة”.

المصدر: وكالات

شارك