2021-01-27

بريطاني يراهن على فوز بايدن بمبلغ خرافي

راهن شخص بريطاني يرجح أن يكون أكبر مُعجبي جو بايدن، بمبلغ مليون جنيه إسترليني، على أن يكون بايدن الرئيس التالي في موقع Betfair Exchange.

وحسب تقرير لشبكة CNN فإنه في الوقت الذي لا يُسمح للمقامرين الأمريكيين بالرهان قانونياً على الانتخابات، رغم انتشار الرهانات الرياضية القانونية في البلاد بفضل حكم المحكمة العليا عام 2018، إلا أن الرهان على الانتخابات في سوق الرهانات القانونية بالمملكة المتحدة مزدهر، مما يجعل الانتخابات الأمريكية الحدث الأكثر رهاناً في التاريخ.

ولم تُعرف هوية صاحب الرهان الصادر في الـ29 من أكتوبر/تشرين الأول، لكنّه سيفوز بـ540 ألف جنيه إسترليني (696,170 ألف دولار)، بالإضافة إلى استعادة رهانه الأصلي بقيمة مليون جنيه إسترليني.

ويعد رهان المليون جنيه إسترليني هو ثالث أكبر رهان في تاريخ Betfair، خلف رهان 1.1 مليون جنيه إسترليني على اللاعب رافاييل نادال في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2010، وأكثر بقليل من رهان المليون جنيه إسترليني على فلويد مايويذر جونيور في مباراته عام 2017 ضد كونور ماكغريغور.

إذ حدّد موقع Oddsmakers فرص فوز بايدن بنسبة 65%، مقابل 35% لصالح فوز ترامب، هذه احتمالات أفضل لترامب مقارنةً بفرص 2 إلى 1 الأسبوع الماضي، وهي أفضل بكثير من فرص فوز ترامب التي قدّرها موقع FiveThirtyEight بـ10%.

المصدر: وكالات

شارك