2021-01-27

بعد إصابته بـ”كورونا”.. ماكرون يعاني من الحمى والسعال والتعب

قال مسؤولون بالرئاسة إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعزل نفسه ليتخلص من فيروس كورونا وهو يعاني من الحمى والسعال والتعب، ويقيم بالمقر الرئاسي في لا لانتيرن بمدينة فرساي.

وكان ماكرون يرتدي قناعا بشكل روتيني ويلتزم بقواعد التباعد الاجتماعي، واستضاف وشارك بمأدبات جماعية في الأيام التي سبقت اختباره الإيجابي يوم أمس الخميس.

وسارع مساعدو ماكرون للاتصال بجميع الأشخاص الذين خالطهم في الأيام الأخيرة، وأشار وزير الصحة الفرنسي إلى أنه ربما يكون قد أصيب في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل الأسبوع الماضي، لكن ماكرون عقد عدة اجتماعات في باريس أيضا.

وقالت الرئاسة في بيان مقتضب إن ماكرون أجرى اختبارا بمجرد ظهور الأعراض الأولى وسيعزل نفسه لمدة سبعة أيام تماشيا مع توصيات سلطات الصحة الوطنية.

وأضاف البيان أن الرئيس البالغ من العمر 42 عاما سيواصل العمل والعناية بأنشطته عبر الإنترنت، وألقى خطابا بالفيديو يوم أمس الخميس.

ويأتي الاختبار الإيجابي لماكرون في الوقت الذي تشهد فيه فرنسا ارتفاعا في الإصابات، وتحذر السلطات الصحية العائلات الفرنسية من التجمعات باحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة.

وحذر أطباء فرنسيون العائلات التي تتجه لقضاء العطلات من توخي الحذر بسبب زيادة الإصابات خاصة على مائدة العشاء، ونصحوا المواطنين بتجنب التجمعات التي تزيد على 6 أشخاص.

المصدر: أسوشيتد برس

شارك